::أقلام وآراء / كن مبادر لتكن الأفضل::
 1 / 12 / 2016 - 21:23

 تاريخ الإضافة :

كن مبادر لتكن الأفضل

بقلم / إنصاف الحطاب

"بادر الفرصة و احذر فوتــها ... فبلوغ العز في نيل الفرص

فابتدر مسعاك و اعلم أن من ... بادر الصيد مع الفجر قنص"

جميعنا يرى في أي مكان ذلك الشخص الذي يعطى موقفا سريعا كردة فعل على فعل ما هو ذلك الشخص المبادر .
فالمبادرة هي أن نسرع إلى فعل شيء مفيد للتغيير الأفضل.. عندما ترى الاستبداد بادر بالتمرد ..عندما ترى أحد محتاج بادر بالمساعدة ..عندما ترى الخطأ بادر بالتصحيح .
إذا وجدت أمة ليس لديها وقت فراغ فاعلم أنها أمة مبادرة تعمل دائما من أجل الصلاح وتبادر للتقدم والتطور وبالعادة هذه الأمة تكون مبدعة لا تملك وقت للراحة والاستكانة .

وأمتنا الإسلامية  أُمرت بالمبادرة عندما خاطبها ربها وقال (وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين ) وقال (استبقوا الخيرات)

فمن أراد الجنة عليه أن يبادر ومن يأمل أن يُرزق بنعيم الآخرة عليه أن يسابق للخيرات ,وحثنا رسولنا _صلى الله عليه وسلم_ على أن نكون مبادرين وسباقين للأفعال الإيجابية حتى وإن صعبت هذه الأعمال ولا نكون خاملين .

ولكن احذر أن تكن كمخترع القنبلة الذرية (روبرت أوبنهايمر) هو مبادر ولكن سلبي أضر الجميع ودمر الشعوب وهدم المدن والبيوت ,وكن كمن اخترع المصباح وأنار الدروب .

عندما تكن مبادرا تكن واثقا بأنك ستحدث التغيير الذي  تريده ,تجعلك المبادرة تشعر أنك تعيش حياة أنت صانعها وأنك لست رقما على الهامش.

أنت كن مبادر وانظر من حولك هناك الكثير بحاجة للتغيير ,وأنت كوني كــ (روزا باركس) المرأة السمراء التي تحدت الغمامة السوداء في سماء أمريكا ووقفت في وجه الجيش الأبيض المميز وأعلنت تمردها على التفرقة العنصرية بين البيض والسود وقالت لحكومة بأكملها لا, فكانت أشهر (لا) في تاريخ أمريكا ووقف الجميع احتراما لها لأنها كانت ,مبادرة .

أتريد أن تحمي الوطن إذا كن مبادر واحمل سلاحاً وقاوم ,أتريدي أن يحترمك الجميع بادري وكوني مثلا للأخلاق, أنت وهي افعلوا, تمردوا, بادروا, سارعوا, نفذوا, وتذكروا قول _شارل ديغول_ (( لا يعطى المجد ذاته إلا لمن يحلم به دائما)) فمن أراد المجد أيضا عليه أن يبادر .

 

 

[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة لموقع خنساء فلسطين© 2010