::أخبار / أين وزراؤنا ؟.. وزراء في جنوب افريقيا يضربون يوما واحدا تضامنا مع الأسرى::
 17 / 05 / 2017 - 13:37

 تاريخ الإضافة :

خنساء فلسطين - وكالات

كتبت صحيفة "هآرتس"، اليوم أن مسؤولين كبارا في حكومة جنوب إفريقيا، أعلنوا مطلع الأسبوع الجاري، إضرابا عن الطعام ليوم واحد، تضامنا مع الأسرى المضربين في سجون الاحتلال.

وأشارت وكالة "الأناضول" التركية، إلى أن هيئة النضال لزيادة الضغط السياسي والاقتصادي على إسرائيل، وهي منظمة تتماهى مع حركة مقاطعة اسرائيل "BDS " في جنوب إفريقيا، أعلنت عن مشاركة 12 وزيرا ونائب وزير في الإضراب الذي استمر 24 ساعة.

وكانت وزيرة الإعلام أياندا دلودلو قالت في رسالة فيديو مصورة: "دعونا نفكر بالذين يقبعون الآن في السجون من دون طعام، لأنهم يسعون إلى نقل رسالة، وعلينا أن نقدم دعمنا لهذه الرسالة".

وكان فرع حركة " BDS " الذي يقود هذه الحملة قد صرح بأن نائب الرئيس كيريل رامبوسا، انضم هو الآخر للإضراب.

وبحسب التقرير، فقد أعلنت المنظمة في تصريحاتها "أن هذه هي المرة الأولى في تاريخ جنوب إفريقيا التي يضرب فيها عدد كبير إلى هذا الحد، من وزراء الدولة، ومسؤولين آخرين عن الطعام"

وبعد توارد الأنباء بخصوص إضراب الوزراء بجنوب افريقيا تساءل المواطنون في فلسطين عن وزرائهم ليتضاموا مع الاسرى بالإضراب عن الطعام , كشكل من اشكال التضامن مع الاسرى داخل سجون الاحتلال , وخاصة ان الاضراب دخل شهره الثاني على التوالي دون تحرك جدي من قبل القيادة السياسة , سوى دعمها للفعاليات الشعبية.

وطالب المواطنون كافة القادة السياسية الوزراء التضامن مع الاسرى بالإضراب عن الطعام ليوم واحد كدولة جنوب افريقيا .

 

[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة لموقع خنساء فلسطين© 2010